الثلاثاء، 16 فبراير، 2010

فوائد زيت الخروع

طبعا زيت الخروع معروف عندنا كمسهل قوي ضد الإمساك و لتنظيم البطن، و لكن هذه المرة لن نشربه بل سندهن به.
و سترون كم له من فوائد.. دعوة صالحة بس.
1. للثآليل التي تظهر على الوجه (على الأنف غالبا) و طريقة التعامل مع الثآليل هي وضع الزيت عليها صباحا ومساء وفركها 20 مرة أو حوالي ذلك كي يدخل "الزيت بشكل جيد في االثؤلولة النامية).
2. لإزالة الشامات (الخال) و "بقع الكبد" و هي آثار سوداء تظهر ظهر اليد عند المسنين.
3. دهان مفضل للقروح و الجروح و الخدوش على الجسم، يساعد على شفائها بسرعة.
4. كان معروفا بشكل عام بين العجائز (في وقتنا) فيما يخص مختلف ضرورات فن التوليد أن زيت الخروع يدهن على صرة المولود الجديد، إذا ظهرت صعوبة في الشفاء لسبب من الأسباب.
5. يدهن الثديان بزيت الخروع لزيادة جريان الحليب عند المرضعات.
6. إذا ظهر في العين احمرار وحكة فإن نقطة واحدة في العين تجعلها أكثر ارتياحا وتتخلص من الحكة.
7. إذا لم يظهر الأطفال الصغار نموا صحيحا وظهورا للشعر على الرأس، يجب وضع زيت الخروع على الرأس مرتين في الأسبوع عند وقت النوم. يدلك الزيت جيدا على فروة الرأس ويترك عليها طيلة الليل ثم يزال عند الصباح بالشامبو. وبعد استعمال الزيت مرتين في الأسبوع إلى أن يحدث تغير مرض في الشعر، يمكن تقوية صحة الشعر بتطبيق هذه المعالجة مرة كل أسبوعين أو مرة في الشهر.
8. إذا وضع زيت الخروع على أهداب العينين عند وقت النوم ثلاث مرات في الأسبوع فإن ذلك يكثفها ويجعلها تنمو بشكل أطول. والمعالجة نفسها تنطبق على الأجفان.
9. في برد الصدر أو الالتهاب الشعبي، يوضع مزيج من ملء ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وملء ملعقة واحدة من روح التربنتين (يوجد عند مكتبات القرطاسية التي تبيع أدوات و مواد الرسم الزيتي) على الصدر. يسخن زيت الخروع أولا ثم يضاف زيت التربنتين، ويدهن المزيج على الصدر قليلا، ثم يغطى الصدر بقماش دافئ. إذا كانت الحالة معتدلة يستعمل المزيج عند وقت النوم، لكنها إذا كانت حادة فيجب استعماله ثلاث مرات يوميا.
10. عندما تخرج البواسير خارج حلقة الشرج فإن زيت الخروع يلينها بحيث يمكن أن تعاد إلى مكانها.
11. يمكن دلك القدمين- مرتين في الأسبوع أو أكثر- إذا كانتا تعملان عملا إضافيا. ويمكن دهنها عند وقت النوم بزيت الخروع، ويلبسان جرابين قطنيين ويترك الزيت هكذا طيلة الليل. وفي الصباح تكون مثل المخمل، وسيكون الشعور بالألم والتعب عموما قد زال. وبالطريقة نفسها يمكن استعمال زيت الخروع ليلا ونهارا لتليين مسامير الأقدام (تتفكروا في وصفات الأمراض الجلدية؟) و التصلبات فيها وإزالة التقرح. ويعتبر زيت الخروع علاجا نوعيا للمسامير اللينة.

ملاحظة:
يتم الفرك كما هو مبين في النقطة رقم (1) و يتم الشفاء عادة ما بين شهر إلى 6 أسابيع.
و إن شاء الله لا بأس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق