الأربعاء، 17 فبراير، 2010

أغذية وأعشاب تمنع إنتشار السرطان

لكي نمنع السرطان ونحد من انتشاره (بإذن الله) عندما يكون موجوداً لدى الشخص فيجب الاعتماد على ما يلي:
الغذاء: أن أكل الغذاء الخالي من المواد الكيميائية والطبيعي وشرب كمية كبيرة من الماء النقي تحافظ على الدم نقياً، وعليه فإن السرطان لن يظهر. وإذا كان السرطان قد تكون لدى الشخص فإن هذه الطريقة توقف أو تحد من انتشار السرطان. وحيث إن الدم يجب أن يكون عند PH ما بين , 72- , 74أي قلوي، لأن بقاء دم الإنسان في هذا المعدل يمنع تكون السرطان ويعالجه أيضاً. وللمحافظة على هذا المعدل فإنه يجب أكل الأغذية التي لها خاصية القلوية، وهذه الأغذية موجودة في الفواكه الطازجة والخضروات والبذور و الجوز والحبوب و البقوليات، ومن أهم هذه المواد ما يلي:
التفاح، والمشمس، و الأفوكاتو، والموز، والتمر، والتين، والعنب، وليمون الجنة أو ما يسمى بالليمون الهندي، و الكيوي، والليمون، والمنجة، والشمام الأصفر والدراق، والزيتون، والبرتقال، واليوسفي، و الخوخ، و الكمثرة، والأناناس، والسفرجل، والزبيب، وتوت العليق، والفراولة، والبطيخ. وقد وجد أن الشمام الأصفر هو أعلى هذه الفواكه قلوية ويفضل أن يؤكل بعض من شرائح الشمام صباحاً قبل وجبة الفطور بربع ساعة إلى ثلث ساعة.
أما الخضروات التي ينصح بأكلها فهي: الخرشوف، وبراعم الهليون، والقنبيط، والشمندر، والبنجر) و البروكلي، وبراعم الكرنب، والملفوف، والجزر، والقرنبيط، والكرفس، والطماطم، والجرجير، والذرة، والخيار، والباذنجان، و الهندباء، والزنجبيل، والفجل الحار، واللفت، وعشب البحر، والخردل الأخضر، والبامية، والبصل، والبقدونس، والفلفل الأخضر، والبطاطس، و الدباء، والقرع، والفجل، والسبانخ، والبطاطس الحلوة.
بالإضافة إلى ذلك يجب التركيز على استعمال المحاصيل الخالية من المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية مثل: القمح، والأرز، والشعير، والذرة، والعدس، وفول الصويا، و الجوز، والبزاليا، والشوفان، واللوز، وأبو فروة، و الجوز، وبذور البرسيم، وبذور الفجل، وبذور السمسم. وأفضل المواد السابقة في قلويتها هي اللوز، وأبو فروة، و الجوز، والسمسم.
وقد وجد أن كثيراً من النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة الصليبية مثل الخردل، والملفوف، والبروكلي، والكرنب تحتوي على مركبات تسمى إندولز والتي تعمل كمزيلة للسموم ومركبات الاندولز تزيل المواد التي تسبب أو تحدث السرطان في الجسم.
ويأتي الغذاء النباتي أي أن الشخص لا يتغذى إلا على نباتات طازجة خالية من الكيميائيات والمبيدات،،، يقولون لو انتظم المصاب بالسرطان على هذا الغذاء فإن عمره سيطول وأن السرطان سيتوقف انتشاره ويشفى المصاب تماماً حيث ان هذا الغذاء خال من الدهون، نظراً لأن الدهون لها دور كبير في إحداث السرطان، وقد وجد أن سرطانات الثدي والبروستاتا والرحم والبنكرياس والمبايض قد شفيت نتيجة للتغذية بالنباتات فقط.


الأدوية العشبية
نعم يوجد عدد كبير من الأدوية العشبية التي لهادور في منع السرطان وكذلك في الحد من انتشاره وعلاجه ومن أهم تلك المشتقات ما يلي:
- زيت الزيتون Olive Oil
يتكون زيت الزيتون من أحماض دهنية أحادية غير مشبعة والتي أبدت الدراسات أن هذه الأحماض الدهنية لها تأثير كبير ضد سرطان الثدي وبالأخص للسيدات اللائي قد انقطع لديهن الطمث، ويجب استعمال الزيت البكر الذي يعصر لأول مرة.
- زيت بذر الكتان Flaxseed Oil
ملء ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين يومياً تحمي من حدوث السرطان.
- زيت زهرة الربيع Primrose Oil، وزيت لسان الثور Borag Oil، وزيت الكشمش الأسود Black Curran
هذه الزيوت تعطي جاما لينوليك أسد و أوميجا - 6- حمض دهني، وهذه الزيوت لها فائدة عظيمة في الحماية من السرطان.
- العشب البحري أو الطحلب البحري Seaweed
الوطن الوحيد الذي يندر فيه السرطان هو اليابان، والسبب يعود إلى استعمالهم بكثرة العشب البحري حيث يطبخونه مع كل وجبة، وقد ثبت أن هذا العشب يحتوي على مضادات الأورام الخبيثة والتي تمنع حدوث السرطان، وبالأخص في الجهاز الهضمي.


- اليخضور Chlorophyll
لقد أثبتت الدراسات أن النباتات الخضراء مثل ورق القمح وورق الشعير والبرسيم والطحلب الأخضر غنية بمنقيات الدم (الكورفيل) ويعتبر من أهم الأغذية المنقية لسموم الجسم ومانعة لحدوث السرطان.


- فول الصويا Soybean
يعتبر فول الصويا ومنتجاته من البقول التي تحتوي على كمية من فايتواستروجينز (Phytoestrogens) والتي تساعد في منع أعداد كبيرة من أنواع السرطان. وقد أثبتت الأبحاث أن المرأة اليابانية هي أقل نساء العالم إصابة بسرطان الثدي ذلك لأن فول الصويا غني بالروتين الذي يغني عن لحم الحيوانات وتأكل المرأة اليابانية فول الصويا يومياً بصفة منتظمة.
- الشاي الأخضر Green Tea
يعتبر الصينيون من أقل الناس إصابة بالسرطان نظراً لشربهم الشاي الأخضر بصفة مستمرة عوضاً عن القهوة. والشاي الأخضر يحافظ على قلوية الدم بالإضافة إلى ما له من تأثير مضاد للسموم. تعتبر المواد التي تسمى بوليفينوليك كاتيشينز (Polyphenolic Catechins) والموجودة في الشاي الأخضر أقوى من فيتامين E في الدفاع ضد حدوث السرطان.
- المشروم أو فطر عيش الغراب Mushrooms
توجد أعداد من فطر عيش الغراب ذات خواص شفائية للسرطان وأثبتت الدراسات أن فطر عيش الغراب Reishi المعروف علمياً باسم Ganoderma Lucidem وفطر عش الغراب Shiitake المعروف علمياً باسم Lintinus Edodes وفطر عيش الغراب Tuckahoe والمعروف باسم Wolfiporia Cocos وهذه الأنواع الثلاثة تقتل الخلايا السرطانية. وقد درس العلماء تأثير هذه الأنواع من الفطر وأثبتوا تأثيرها في مواجهة سرطان الثدي والرئتين والبروستاتا وفي تقليل الأضرار الجانبية للمعالجة الكيميائية. وتحديدا لجرعات والمكونات الكيميائية كتب عنها بالتفصيل في العدد رقم 12467يوم الاثنين الموافق 1423/6/3ه بصفحة عيادة "الرياض" جريدة الرياض.
- اللفت Kale
تعتبر أوراق اللفت الخضراء الطازجة مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن والتي لها تأثير مقوي لجهاز المناعة. وقد وجد البحاثة أن الناس في جزر هواي الذين يدخلون أوراق اللفت والكرنب في مأكولاتهم بكميات كبيرة قد خفض نسبة سرطان الرئة بشكل ملحوظ، كما أن سكان سنغافورة يأكلون أوراق اللفت الطازجة والمطبوخة لمنع مرض السرطان
- السبانخ: Spinach


هناك تعليقان (2):

  1. افدتني جدا افادك الله اخي الكريم .

    ردحذف
  2. السلام عليكم انا سيدة 45 سنة
    عن تجربتي الشخصية اقدمها لك نظام الحمية باللحم والبيض والجبن اعادتني الى كثرة المراجعات للاطبا وعلاجات القولون وغيره
    بعد ماكنت مرتاحه منها لسنوات بفضل الله ثم النظام النباتي المعروف بالماكروبيوتك

    ردحذف